تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة : السيد وزير الطاقة والمعادن والبيئة يقف على آخر المستجدات

devant

ترأس السيد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة يوم 4 فبراير 2020 بقطاع البيئة، اجتماعا خصص لتتبع تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، في أفق عقد اجتماع لجنة تتبع ومواكبة هذه الاستراتيجية خلال شهر مارس المقبل.

وخلال هذا الاجتماع، تم التطرق لمختلف الجوانب المرتبطة بتنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة منذ اعتمادها من طرف المجلس الوزاري المنعقد برئاسة صاحب الجلالة بتاريخ 25 يونيو 2017، وخاصة ما يتعلق بميثاق مثالية الإدارة ومخططات العمل القطاعية، وتنزيل الاستراتيجية على المستوى الترابي من خلال توقيع مجموعة من الاتفاقيات.

وفي هذا الإطار، تم عرض نظام تتبع تنفيذ الاستراتيجية، الذي يشكل أداة تشاركية، يقوم على مساهمة كل نقاط الاتصال على صعيد مختلف القطاعات الوزارية، ويمكن من التبادل والتتبع لمختلف العناصر المتعلقة بتفعيل الاستراتيجية.

وفي ختام الاجتماع، أثنى السيد الوزير على المجهودات المبذولة من أجل أن تصبح الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة الإطار الأمثل لتتبع أهداف التنمية المستدامة. كما دعا إلى الإسراع في مسلسل التنفيذ من أجل تملك هذه الاستراتيجية من طرف كل القطاعات المعنية.

en bas

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

المنظمات غير الحكومية

ONG