تخليد اليوم العالمي للتنوع البيولوجي برسم سنة 2019 وتوقيع اتفاقية شراكة مع جامعة محمد الخامس، 22 ماي 2019

PANEL III

اليوم العالمي للتنوع البيولوجي : "تعزيز الدينامية البيئية المطلوبة لأحداث التحول في البراديغم ..نحتفي بشكل علمي ومؤسساتي .."

تنوعنا البيولوجي، تغذيتنا وصحتنا " بهذا الشعار اختارت الأمم المتحدة تخليد اليوم العالمي للتنوع البيولوجي لهذه السنة.

بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط ترأست السيدة نزهة الوفي لقاء تواصليا ودراسيا علميا نظمته كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة يوم الأربعاء 22 ماي.

وشارك في هذا اللقاء ممثلون عن القطاعات الوزارية ومؤسسات البحث العلمي وممثلي الجهات الفاعلة الحكومية وغير الحكومية الأخرى، فضلاً عن ممثلين عن وكالات الأمم المتحدة ومانحي التمويل في المغرب.

PANEL IV

PHOTO PANEL II

PHOTO PANEL

المجهودات الحكومية في مجال المحافظة على التنوع البيولوجي

اليوم العالمي للتنوع البيولوجي : توقيع شراكة مع الجامعة لتوحيد الجهود وتعزيز التنمية المستدامة، 22 يونيو 2019

Signature convention

تخليد اليوم العالمي للتنوع البيولوجي بالمغرب عبر توقيع اتفاقية شراكة مع المعهد العلمي التابع لجامعة محمد الخامس بالرباط.

السيدة نزهة الوفي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة توقع الاتفاقية مع السيد محمد غاشي رئيس جامعة محمد الخامس والسيد محمد فخاوي مدير المعهد وذلك بالمكتبة الوطنية بالرباط اليوم الأربعاء 22 ماي 2019.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إقامة شراكة بين الطرفين لتسهيل وتعزيز التبادل العلمي والتقني وتبادل الخبراء في المجالات المتعلقة بحماية البيئة والموارد الطبيعية من أجل توحيد الجهود وتعزيز التنمية المستدامة.

وترتكز هذه الشراكة بالأساس على المحافظة على التنوع البيولوجي وخدمات النظام الإيكولوجي وتبادل المعلومات العلمية والتقنية، وتعزيز البحث والتطوير في المجالات المختلفة فيما يتعلق بالتنمية المستدامة، وكذلك بناء القدرات في مجالات التنمية والاستدامة.

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

المنظمات غير الحكومية

ONG