الدورة الحادية عشر ة للمعرض الدولي للمعدات والتكنولوجيات والخدمات البيئية وحفل تسليم جائزة برنامج الابتكار في مجال التكنولوجيات النظيفة، 30 أكتوبر 2019 بمدينة الدار البيضاء

Coupure Ruban

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم الدورة الحادية عشرة للمعرض الدولي للمعدات والتكنولوجيات والخدمات البيئية من 30 أكتوبر إلى 2 نونبر 2019 بمدينة الدار البيضاء.

وقد افتتح أشغال هذه الدورة، التي تقام تحت رعاية وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، السيد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، وذلك يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2019.

ينتظر أن يشارك في هذا المعرض أكثر من 250 عارضا ممثلين ل 14 جنسية مختلفة، لتقديم أحدث الابتكارات والتكنولوجيات في مجال البيئة والتنمية المستدامة. وتشارك وزارة الطاقة والمعادن والبيئة برواق خاص لتقديم مختلف المشاريع والبرامج التي تهم ميادين الطاقات المتجددة، والنجاعة الطاقية، وجودة الهواء، والتدبير المستدام للنفايات الصلبة والسائلة، والتكيف مع آثار تغير المناخ.

بالإضافة إلى الفضاء المخصص للعارضين، يشتمل البرنامج العلمي للمعرض على العديد من المحاضرات العلمية المؤطرة من طرف مختصين حول مختلف الرهانات ذات الأولوية وحول التجارب الناجحة في هذا الميدان.

وتتميز الدورة الحادية عشرة بمشاركة وفود مهمة من بلدان أفريقيا، ممثلة لساحل العاج، وغينيا، ومدغشقر، والنيجر، والسنغال ورواندا ضيف شرف هذه الدورة والسنغال.

وتأتي هاته المشاركة الإفريقية لتقوية المبادلات جنوب-جنوب ولتبادل المعرفة والخبرة المرتبطة بميدان البيئة والتنمية المستدامة لمواجهة التحديات العديدة التي تواجه قارتنا.

للإشارة، عرفت الحصة الافتتاحية للمعرض تنظيم حفل تسليم جائزة برنامج الابتكار في مجال التكنولوجيات النظيفة في نسخته الرابعة «Cleantech». هذا البرنامج الذي يهدف هذا البرنامج الموجه للمقاولين الشباب، إلى تشجيع الابتكار والاستثمار في مجال البيئة والتنمية المستدامة من خلال تنظيم مسابقات سنوية لاختيار مشاريع خضراء مبتكرة في خمسة ميادين: التدبير المعقلن للمياه، والنجاعة الطاقية، والطاقات المتجددة، وتثمين النفايات، والبنايات الخضراء.

PHOTO 1

PHOTO 2

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

 

المنظمات غير الحكومية

ONG