لقاء السيدة الوزيرة مع مسؤولي منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ،
25 أبريل 2018

Photo 1

​استقبلت السیدة نزھة الوفي، كاتبة الدولة لدى وزیر الطاقة والمعادن والتنمیة المستدامة المكلفة بالتنمیة المستدامة، یوم الأربعاء 25 أبریل 2018 بمقر كتابة الدولة، كل من باسل الخطیب رئیس قسم المنطقة العربیة والمكلف ببرنامج الشركة مع الدول لمنظمة الأمم المتحدة للتنمیة الصناعیة (ONUDI) والسیدة حنان حنزاز، ممثلة ONUDI​ بالمغرب وكذا ممثلین عن المنظمة المكلفین بالسیاسات الصناعیة.

ویندرج ھذا اللقاء في إطار إعداد محاور ومضامين لبرنامج الشراكة مع منظمة ONUDI ، وذلك بعد أن تمت المصادقة عليه من طرف المجلس التنفیذي للمنظمة على طلب المملكة المغربية للانضمام لھذا البرنامج.

وتطرقت السیدة الوفي خلال ھذا اللقاء، إلى البرامج الأولویات التي تنكب علیھا حالیا كتابة الدولة، خاصة تلك المتعلقة بتنزیل الاستراتیجیة الوطنیة للتنمیة المستدامة التي تعتبر فرصة كبیرة لخلق فرص الشغل، كما أكدت على ضرورة دعم وادماج المرأة في بعض المشاريع التي سیتم إدراجھا في ھذا البرنامج.

من جانبھم أعرب ممثلو ONUDI عن استعدادھم لمواكبة المملكة في تحدید الأولویات وكذا في تنزیل الاستراتیجیة الوطنیة للتنمیة المستدامة وطنیا وجھویا، منوھین بكون المغرب یعتبر الدولة الأولى عربیا والسادسة دولیا الذي تم اختیاره للمشاركة في ھذا البرنامج.

وفي ختام ھذا اللقاء، تم الاتفاق على إدراج بعض الأولویات في البرنامج المذكور من بینھا برنامج التكنولوجیات النظیفة للابتكار والمھن الخضراء في المغرب وتفعیل منظومات تثمین النفایات بشكل عام والنفایات الصناعیة بشكل خاص، والعمل على وضع منصة وطنیة لضمان استدامة ھذه المنظومة "Cleantech".

 MG 5781

 MG 5780

k

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

المنظمات غير الحكومية

ONG