زيارة عمل للوزير النيجيري للبيئة والنظافة الحضرية والتنمية المستدامة للمغرب يومي 11 و 12 يوليوز 2018

 

06

تم صباح اليوم الأربعاء 11 يوليوز 2018 بمقر كتابة الدولة للتنمية المستدامة التوقيع على مذكرة تفاهم بين المملكة المغربية ممثلة في السيدة كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة السيدة نزهة الوافي، وجمهورية النيجر ممثلة في السيد المصطفى غاربا ،وزير البيئة والنظافة الحضرية والتنمية المستدامة. التوقيع على المذكرة يندرج في إطار زيارة العمل التي يقوم بها الوزير النيجيري للمغرب والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين.

وترمي المذكرة التي تم توقيعها اليوم الى تعزيز التعاون والتنسيق في مجال البيئة والتنمية المستدامة بين البلدين في مجموعة من المجالات من بينها الحكامة البيئية، والصرف الصحي السائل والتدبير المندمج للنفايات، وتغير المناخ والمساهمات المحددة وطنياً (NDC) بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ، والتنوع البيولوجي والمناطق الرطبة وإدارة الموارد الطبيعية والتربية البيئية.

كما عقدت السيدة كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، ووزير البيئة والنظافة الحضرية والتنمية المستدامة النيجيري، لقاء عمل خصص لمناقشة مسلسل تفعيل لجنة المناخ لمنطقة الساحل، التي تم إنشاؤها في قمة العمل الإفريقية التي عقدت في نونبر 2016 في مراكش برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس على هامش مؤتمر COP22 والدور الذي يمكن أن يلعبه المغرب في إطار هذه اللجنة.

8

12

07

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

المنظمات غير الحكومية

ONG