لقاء السيد الوزير مع المسؤولين المركزين والجهويين لقطاع البيئة، الرباط 16 اكتوبر 2019

IMG 2033 min1

ترأس السيد وزير الطاقة والمعادن والبيئة، السيد عزيز رباح، بمقر قطاع البيئة، لقاء مع المسؤولين المركزين والجهويين لهذا القطاع، وذلك يوم 16 اكتوبر 2019.

واستنادا إلى التوجهات الملكية السامية، شدد السيد رباح في كلمته الافتتاحية على الطبيعة الأفقية لأوراش قطاع البيئة وعلى ضرورة الشروع في التفكير في الإصلاح المؤسساتي، عن طريق تعزيز مسلسل اللاتمركز الذي أطلقته الوزارة. وقد تلى ذلك عرض للسيد الكاتب العام لقطاع البيئة، حول البرامج والأوراش المختلفة ومراحل تقدمها والآفاق المستقبلية المرتبطة بها. حيث شكلت العناصر المرتبطة بإعداد البرامج وتعديل الأوراش من أجل تدبير أمثل للمسألة البيئية أهم محاور النقاش خلال اللقاء.

ومكن اللقاء من طرح الأفكار والتبادل مع المسؤولين والأطر في إطار بناء تشاركي لخطة عمل القصيرة والمتوسطة المدى للقطاع.

كما شكل فرصة لوزير الطاقة والمعادن والبيئة للإعلان عن خلق شبكة وطنية للكفاءات في مجال البيئة والتغيرات المناخية، والتي ستجمع حول أهداف مشتركة الخبراء والشركاء النشيطين في هذا المجال. ومن المتوقع عقد أول اجتماع لأعضاء هذه الشبكة في صيف سنة 2020.

وفي ختام اللقاء، هنأ السيد رباح العاملين في القطاع على المجهودات القيمة والنتائج المحرزة، وحثهم على الانخراط في المرحلة الجديدة. كما دعا إلى تسريع وثيرة إنجاز برامج ومشاريع البيئية، مع تحديد الأولويات والتنسيق مع الشركاء من أجل تنسيق الجهود وتثمينها وضمان ظروف النجاح. وأكد على أهمية متابعة مراجعة الإطار التشريعي والقانوني، وعلى عصرنة الإدارة من خلال تبسيط المساطر وإحداث نظام معلوماتي متطور وفعال.

ومن جهة أخرى، دعا السيد وزير الطاقة والمعادن والبيئة إلى تعزيز المديريات الجهوية للبيئة لمواكبة الدينامية المرتبطة باللاتمركز التي تعرفها بلادنا وتمكينها من لعب دورها الكامل على المستوى الترابي.

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

 

المنظمات غير الحكومية

ONG