السيدة الوزيرة، تستقبل السيد بيتر فوس مدير الفريق المكلف بالماء بالمعهد العالمي للتنمية 14 مارس 2018 بالرباط ،(GGGI) الخضراء

SEDD ACTUS RENCONTRE GGGI PHOTO 16032018

استقبلت السيدة نزهة الوفي، كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة، اليوم الأربعاء 14 مارس 2018 بمقر كتابة الدولة، السيد بيتر فوس مدير بالمعهد العالمي للتنمية الخضراء (GGGI) المكلف بالماء.

وقد تدارس الجانبان السبل الكفيلة بتعزيز وتثمين التعاون والشراكة بين المغرب والمعهد. وتطرقت السيدة الوفي خلال هذا اللقاء إلى البرامج الأولويات التي تنكب عليها حاليا كتابة الدولة خاصة تلك المتعلقة بتنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة على المستوى المؤسساتي والقطاعي وتصور كتابة الدولة لأهمية مواكبة الجهات في ادماجها بمخططات التنمية الجهوية، مؤكدة على ضرورة تسريع العمل على تنفيذ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الطرفين في أكتوبر 2017 والتي تهدف إلى مواكبة المغرب في تنزيل هذه الإستراتيجية على المستوى الجهوي.

ومن جهته، أعرب السيد بيتر فوس عن استعداده مواكبة المغرب في تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة على المستوى الجهوي وذلك عبر تعبئة الموارد المالية الضرورية لتمكين بعض الجهات خصوصا الهشة، من الاستفادة من مشاريع عملية وملموسة التي سيتم إدراجها في مخطط العمل الخماسي للمعهد.

وفي اختتام هذا اللقاء، تم الاتفاق على أن جميع المشاريع التي سيتم تحديدها يجب أن تتوافق مع أهداف ومحاور الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة وأن تأخذ بعين الاعتبار خطط العمل الجهوية.

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

المنظمات غير الحكومية

ONG