تنظيم مائدة مستديرة حول فرز وتثمين النفايات المنزلية والنفايات المماثلة لها

SEDD ACTUS JME TRI DECHETS 06062018

في إطار المجهودات المبذولة من طرف المغرب بهدف تطوير تدبير مندمج ومستدام للنفايات، نظمت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة بشراكة مع وزارة الداخلية مائدة مستديرة حول فرز وتثمين النفايات المنزلية والنفايات المماثلة لها، وذلك يوم الثلاثاء 5 يونيو2018 بالرباط.

وهدفت هذه المائدة المستديرة، التي ترأست افتتاح أشغالها السيدة نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، إلى فتح نقاش عميق حول نموذج التدبير المستدام للنفايات وفرص وتحديات فرز وتثمين النفايات المنزلية والمماثلة لها،وذلك بحضور الأطراف المعنية بهذا القطاع. كما كانت مناسبة سانحة لعرض بعض التجارب الوطنية وكذا تبادل الخبرات والآراء حول التجارب في مجال فرز وتثمين النفايات على مستوى الأحياء.

كما يشكل هذا الملتقى فرصة لمتابعة التشاور بين مختلف الفاعلين المعنيين بهذا الموضوع من أجل الوصول إلى تصور مشترك لأهم الرهانات والتحديات المرتبطة بقطاع فرز وتدوير وتثمين النفايات بهدف تملك وتبني الإصلاحات المرتقبة في إطار البرنامج الوطني لتثمين للنفايات.

وقد شارك في هذه التظاهرة ممثلون عن الجماعات الترابية وشركات التدبير المفوض لمرفق النفايات المنزلية والمشابهة لها وكذا القطاع الخاص وهيئات المجتمع المدني.

SEDD Actus Ambassade NIGER Ph2 20062018

SEDD Actus Ambassade NIGER Ph3 20062018

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

المنظمات غير الحكومية

ONG