تقرير عن الحملة الوطنية التحسيسية حول موضوع "من أجل عيد أضحى نظيف"

visuel

بمناسبة عيد الأضحى المبارك نظمت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة حملة وطنية تحسيسية تحت شعار "من أجل عيد أضحى نظيف"تدعو المواطنات والمواطنين إلى المساهمة في نظافة أحيائهم ومحيطهم خصوصا يوم عيد الأضحى الذي يشهد ارتفاعا ملموسا في حجم النفايات. وتقوم هذه الحملة على بث وصلة تحسيسية عبر وسائل الإعلام الإلكترونية (طيه تقرير عنها)، وتوزيع ملصقات ومطويات حول النظافة ارتباطا بهذه المناسبة السعيدة.

وفي هذا الشأن تمت مراسلة المديريات الجهوية للتنمية المستدامة من أجل العمل على توزيع المطويات والملصقات، التي قامت بإعدادها الوزارة (6000 ملصق و2400مطوية)، ومن أجل تعبئة مختلف الفاعلين على المستوى المحلي وبالخصوص الجماعات المحلية وشركات التدبير المفوض لجمع النفايات وجمعيات المجتمع المدني من أجل المساهمة في هذه الحملة.

وقد تمت مراسلة المدراء الجهويين من اجل إعداد تقارير مفصلة عن الأنشطة المنجزة والنتائج المحصلة وموافاة المصالح المركزية المعنية بها حتى يتم تجميع المعطيات المتعلقة بهذه الحملة وتقييم نتائجها. وفي انتظار التوصل بتقارير المديريات الجهوية، يمكن القول إن هذه الحملة كانت فرصة بالنسبة لها للتنسيق والتعاون مع مجموعة من الجمعيات المحلية ونخص بالذكر:

المديرية الجهوية للبيئة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة-جمعية حماية المستهلك بعين العودة
-جمعية الأنامل الذهبية بالقنيطرة
المديرية الجهوية للبيئة بجهة الدار البيضاء سطات-جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض (فرعي الدار البيضاء والمحمدية)
المديرية الجهوية للبيئة بجهة فاس مكناس-جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض (فرع فاس)
المديرية الجهوية للبيئة بجهة بني ملال خنيفرة-جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض (فروع كل من دمنات، بني ملال وخنيفرة)
-جمعية الصيد الرياضي

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

المنظمات غير الحكومية

ONG