إطلاق مشروع إعادة تنشيط النظم البيئية الزراعية في الواحات OASIL مقاربة مندمجة ومستدامة لتنشيط النظم البيئية بجهة درعة تافيلالت، 21 دجنبر 2018

في إطار تنفيذ مشروع (مرفق البيئة العالمي / منظمة الاغذية والزراعة) " والمتعلق بإعادة تنشيط النظم البيئية الزراعية في الواحات من خلال مقاربة مندمجة ومستدامة بجهة درعة تافيلالت (OASIL)، انعقد يوم 21 دجنبر 2018 اجتماع لجنة قيادة المشروع برئاسة السيدة نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة.

حضر هذا الاجتماع جميع أعضاء اللجنة التوجيهية، وقد كان الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع تقديم مراحل تقدم المشروع وكذلك مراجعة خطة العمل للسنة المقبلة والمصادقة عليها.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن مشروع OASIL هو مشروع خماسي (خمس سنوات بدءًا من يوليو 2017) استفاد من منحة من مرفق البيئة العالمي بمبلغ 8.63 مليون دولار أمريكي. ويهدف هذا المشروع الى إعادة تنشيط نظم الزراعة البيئية في الواحات في منطقة درعة تافيلالت لتصبح منتجة وفعالة وصحية، وكذلك دعم وتعزيز سبل عيش المجتمعات المحلية من خلال أربعة مكونات أساسية وهي: دعم الحوار السياسي على المستويين الوطني والإقليمي بشأن التدبير المستدام للنظم الإيكولوجية الزراعية في الواحات، وتحسين تدبير الموارد الطبيعية والإنتاج المستدام لتكثيف نظم التخطيط والرصد على الصعيدين الإقليمي والمحلي، والبرهنة من خلال تنفيذ تدبير النظم الإيكولوجية الزراعية وخطط الاستثمار للواحات المستدامة، وأخيرا نشر و ضمان المراقبة والتقييم الفعال للمشروع.

وتجدر بالإشارة على أن المشروع ينفذ من قبل كتابة الدولة للتنمية المستدامة، ووزارة الفلاحة، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والمعهد الوطني للبحث الزراعي، ومنظمة التغذية والزراعة وبمعية عدد كبير من الفاعلين الجهويين والمحليين.

 

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

المنظمات غير الحكومية

ONG