كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة تشارك في حملة تحسيسية المنظمة بنواحي القنيطرة

DEVANT 1

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأرض، شاركت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة يوم 23 أبريل 2019 في أنشطة اليوم التواصلي، التوعوي والتحسيسي الذي نظمته جماعة بنمنصور بشراكة مع هذه الوزارة، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصحة وجمعيات المجتمع المدني.

وقد شارك ممثلو كتابة الدولة في تأطير ورشة حول مفاهيم البيئة، والتحديات المرتبطة بها، مع الوقوف على الحلول التي وضعتها كتابة الدولة بمعية الشركاء من مؤسسات عمومية، وقطاع خاص، وخبراء، ومجتمع مدني.

كما اختتمت حصة التوعية، والتي عبئت لها القافلة البيئية، بتمرير رسائل حول السلوكيات الصديقة للبيئة والتي يمكن للأطفال اتباعها يوميا من أجل الاسهام في الحفاظ على الثروات والاستعمال المعقلن للطاقة، والماء، والنجاعة في جمع النفايات والتخلص منها مع الإسهام في عملية الفرز.

وقد شكر السيد محمد الغراس، كاتب الدولة المكلف التكوين المهني، الوزارة على مواكبتها هذه الحملة التحسيسية وعلى الجهود الحثيثة للنهوض بالشأن البيئي.

كما عقد على هامش هذا اليوم التحسيسي لقاء مع المجتمع المدني بمقر الجماعة الترابية بنمنصور. هذا النشاط الذي عرف حضور حوالي ثلاثين مشاركا ممثلين ل 15 جمعية من جمعيات المجتمع المدني، وممثلي الجماعات الترابية، والتعاونيات، إلى جانب ممثلي كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ووزارة الصحة. ومن بين التوصيات التي خلص لها النقاش: تقوية قدرات المجتمع المدني المحلي، تحسين واغناء أداء النوادي البيئية، ووضع نوادي بيئية بمدارس العالم القروي، وتكثيف الحملات التوعوية خصوصا حول طرق تدبير النفايات وجمعها في الأسواق.

وفي الختام، شكر منظمو هذا اللقاء وعلى رأسهم نائب رئيس جماعة بنمنصورالوزارة على المجهودات القيمة التي تبذلها على الصعيد الوطني والمحلي من أجل النهوض بهذا الميدان وتنزيل مبادئ التنمية المستدامة وكذا تحسين مراتب المغرب على الصعيد العالمي فيما يخص البيئة والتنمية المستدامة.

B 3

A 3

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

المنظمات غير الحكومية

ONG