هبة من الصندوق العالمي للبيئة بقيمة 14.5 مليون دولار للمغرب لدعم تفعيل الاستراتيجية الوطنية في مجال البيئة والتنمية المستدامة

Ministre & FDM

في أعقاب اللقاء مع السيدة حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، على هامش القمة العالمية حول المناخ المنعقدة مؤخرا بنيويورك، التزمت الرئيسة المديرة العامة للصندوق العالمي للبيئة بدعم المغرب لتفعيل الاستراتيجية الوطنية في مجال البيئة والتنمية المستدامة، وبالخصوص في مجالات مكافحة التغيرات المناخية، والتنوع البيولوجي، وتدهور الأراضي والتصحر.

 وفي هذا الإطار، سيخصص الصندوق هبة مالية تقدر ب 14.5 مليون دولار أمريكي لتطوير مشاريع بيئية في المجالات السالفة الذكر. كما عبرت السيدة الرئيسة المديرة العامة عن إمكانية تعبئة موارد إضافية من طرف الصندوق لدعم المغرب لإنجاز مشاريع تهم تدبير النفايات والمواد الكيماوية، والمدن المستدامة، وحماية الساحل والوسط البحري.

وقد انضم المغرب لهذا الصندوق سنة 1994، حيث تمت تعبئة حوالي 117 مليون دولار أمريكي على شكل هبة من أجل تمويل 32 مشروعا وطنيا. كما شارك المغرب في أكثر من 35 مشروعا جهويا ودوليا. وتجدر الإشارة إلى أن المغرب مثل منطقة شمال إفريقيا في المجلس التنفيذي للصندوق العالمي للبيئة مابين 2010 و 2012.

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

المنظمات غير الحكومية

ONG