المفاوضات المغربية الألمانية حول التعاون من أجل التنمية

تم يومي 9 و10 أكتوبر 2014 بالرباط إجراء المفاوضات المغربية الألمانية حول التعاون من أجل التنمية، في مناخ جيد من التعاون، واتسم بتبادل بناء للآراء. وبهذه المناسبة  أكدت الحكومة الألمانية التزامها بدعم السياسات البيئية والمناخية في المغرب وخصوصا فيما يتعلق بدعم تنزيل القانون الإطار رقم  99.12 بمثابة ميثاق وطني حول البيئة والتنمية المستدامة وبالعمل على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، والسياسة الوطنية للتكيف مع التغيرات المناخية إضافة إلى أنها ستدعم تنفيذ بروتوكول ناغويا بشأن الحصول على الموارد الجينية في النظم الإيكولوجية والتقاسم العادل والمنصف للمنافع الناشئة عن استخدامها.

كما تجدر الإشارة إلى أنه، إلى جانب الالتزامات الحالية بموجب التعاون القائم بين البلدين على مستوى قطب البيئة وتغير المناخ والتي تمثل ما يقرب من 10 مليون أورو، فقد عرفت هذه المفاوضات التزاما جديدا للحكومة الألمانية في هذا المجال سيرفع حجم الدعم الألماني لقطب التعاون في مجال البيئة والمناخ إلى ما يناهز 16 مليون يورو.

وقد رحب الجانبان المغربي والألماني أيضا بدمج المغرب كبلد رائد في المشاريع العالمية والإقليمية المعنية بالبيئة والمناخ والممولة من طرف التعاون الألماني، وكذلك بتطوير التعاون الثلاثي مجال البيئة والتنمية المستدامة لصالح بلدان أفريقيا جنوب الصحراء.

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

المنظمات غير الحكومية

ONG