بنيروبي المغرب يتوج بجائزة(NEPAD)

Le Maroc est primé par le Prix NEPAD à Nairobi

حصلت المملكة المغربية يوم 19 شتنبر على جائزة التميز عن "المساهمات المتميزة في الإدارة البيئية والحكامة البيئية في أفريقيا" في الحفل الذي تم تنظيمه من قبل الشراكة الجديدة من أجل وكالة تنمية أفريقيا

وتسلمت الجائزة السيدة نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، على هامش الدورة الاستثنائية السابعة لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة المنعقدة في نيروبي في الفترة من 17 إلى 19 شتنبر 2018 والتي ترأسها المغرب.

وقد تم منح هذه الجائزة للمغرب مكافأة له على جهوده في حماية البيئة والتنمية المستدامة خصوصا لريادته الإفريقية في مجال الطاقات المتجددة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الجائزة أطلقتها للمرة الأولى وكالة ، بهدف تعزيز جهود البلدان والمؤسسات والأفراد الذين لعبوا دورا رئيسيا وساهموا بدرجة كبيرة في الحكامة في تدبير شؤون البيئة.

وتجدر الإشارة إلى أن الشراكة الجديدة من أجل وكالة تنمية أفريقيا والتي تم تأسيسها سنة 2001، هي إطار استراتيجي للاتحاد الأفريقي من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية للقارة الافريقية في القرن الحادي والعشرين. وتهدف إلى معالجة التحديات الرئيسية للقارة الأفريقية، وهي الفقر والتنمية وتهميش القارة على المستوى الدولي. وتعمل هذه القارة من خلال أربعة برامج تتمثل في إدارة الموارد الطبيعية والأمن الغذائي ؛ والتكامل والبنية التحتية (الطاقة والمياه وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنقل) والتجارة الإقليمية ؛ والتصنيع والعلم والتكنولوجيا والابتكار وتنمية رأس المال البشري (المهارات والشباب، ومقاربة النوع).

عناصر كلمة السيدة الوزيرة الاجتماع السابع الاستثنائي مكتب مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة نيروبي كينيا 19 شتنبر 2018

Le Maroc est primé par le Prix NEPAD à Nairobi

Le Maroc est primé par le Prix NEPAD à Nairobi

Le Maroc est primé par le Prix NEPAD à Nairobi

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

المنظمات غير الحكومية

ONG