مشاركة السيدة الوزيرة في اجتماع وزراء الدول الأعضاء في لجنة المناخ لحوض الكونغو

شاركت السيدة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في اجتماع وزراء الدول الأعضاء في لجنة المناخ لحوض الكونغو المنعقد في 19 مايو 2022 في برازافيل - جمهورية الكونغو.

وقد كان الهدف من هذا الاجتماع دراسة واعتماد مشروع النظام الأساسي بشأن تنظيم وعمل لجنة المناخ لحوض الكونغو، وهي إحدى اللجان الإقليمية الفرعية الأفريقية التي تم إنشاؤها بمبادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال المؤتمر الأفريقي لرؤساء الدول والحكومات الذي نظم سنة 2016 بمراكش على هامش الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التغير المناخي.

كما تم التطرق أيضا خلال الاجتماع الوزاري المذكور إلى عرض التقدم المحرز في تنفيذ أنشطة اللجنة وإلى مناقشة التعهدات التي سجلت خلال الدورة 26 لمؤتمر المناخ لدعم بلدان حوض الكونغو من أجل حماية الغابات ومخزونات الكربون، والتي يبلغ مجموعها 1.5 مليار دولار أمريكي.

خلال حفل الافتتاح الذي حضره رئيس حكومة جمهورية الكونغو، ألقت السيدة وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، كلمة تؤكد فيها التزام المملكة المغربية، بصفتها عضوًا مشاركًا أصليًا في لجنة المناخ لحوض الكونغو، لتقديم الدعم الفعال لتنفيذ الطموح المنصوص عليه في إعلان مراكش لسنة 2016 والذي يتجلى في تعزيز التعاون من أجل الطموح الأفريقي لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة.

كما عبرت السيدة الوزيرة على سرور المملكة المغربية بالتقدم المحرز لتفعيل لجنة المناخ لحوض الكونغو والصندوق الأزرق لحوض الكونغ، وأن الوقت قد حان لاستكمال الإجراءات الفنية والمؤسساتية لضمان تنزيل المشاريع الاستثمارية للصندوق الأزرق لحوض الكونغو على أرض الواقع.

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

 

المنظمات غير الحكومية

ONG