السيدة الوزيرة تترأس اجتماعا عن بعد للجنة تتبع الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة

 

Picture3

 

ترأست السيدة ليلى بنعلي، وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة، يوم 30 يناير 2023 اجتماعا عن بعد للجنة تتبع ومواكبة الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، وذلك وفقا لأحكام المرسوم رقم 452.19.2 المتعلق بإحداث اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة.

في كلمتها الافتتاحية، تقدمت السيدة الوزيرة بالشكر لكل الأطراف المعنية بتحيين الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة على انخراطهم الفعلي في إنجاح هذا الورش المهيكل من خلال الوقت المخصص لعقد عدة ورشات مع الخبراء من أجل تعميق النقاش حول رهانات التنمية المستدامة ببلادنا والتي مكنت من تحديد المجلات الواجب أخذها بعين الاعتبار لوضع المملكة على مسار مستدام.

وفي هذا الصدد، ذكرت السيدة الوزيرة أن الهدف من الاجتماع هو إخبار أعضاء اللجنة بالتقدم المحرز في إعداد النسخة الثانية للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة وتقديم المجالات المقترحة لتعزيز التنمية المستدامة ببلادنا والرهانات المرتبطة وكذا الرؤية المستهدفة في أفق 2035. كما أشارت السيدة الوزيرة الى عزم الوزارة تنظيم إشراك الجميع في إعداد النسخة الثانية للاستراتيجية من خلال وضع منصة تفاعلية لاستقاء أراء وتطلعات المواطنين داخل وخارج الوطن وكذا جمعيات المجتمع المدني وكذا تنظيم مناظرات جهوية للتنمية المستدامة من أجل دمج البعد الجهوي في هذه الاستراتيجية وجعلها أكثر انسجاما مع تطلعات المواطنين على المستوى الجهوي.

وتجدر الإشارة إلى أن تحيين الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة المعتمدة خلال اجتماع وزاري تحت رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله في يونيو 2017، يتم وفقا لقرار اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة المنعقدة بتاريخ 14 أبريل 2022 بهدف ملاءمتها مع المستجدات الوطنية والالتزامات الدولية.

 
 

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

 

المنظمات غير الحكومية

ONG