السيدة الوزيرة تترأس ندوة حول التنوع البيولوجي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، ترأست السيدة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، يوم الثلاثاء 7 يونيو 2022 بفندق صومعة حسان بالرباط، الجلسة الافتتاحية لندوة تحت شعار "الإطار العالمي الجديد للتنوع البيولوجي: آفاق حماية النظم البيئية؟».

كان الهدف من هذه الندوة المنظمة بتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، خلق إطار لمناقشة التدابير والسياسات العاجلة واللازمة على الصعيد الدولي والإقليمي والوطني لتحويل النماذج الاقتصادية والاجتماعية والمالية لتثبيت منحى فقدان التنوع البيولوجي بحلول سنة 2030، وبالتالي ضمان استعادة صحة النظم الطبيعية على مدى العقديين القادمين.

وتمحورت أشغال الندوة حول الإجراءات المتخذة من قبل مختلف الأطراف المعنية على الصعيد الوطني والدولي لتصحيح مسار تدهور النظم الإيكولوجية.

وعرفت هذه الندوة مشاركة ممثلين عن القطاعات الوزارية ومؤسسات البحث العلمي والجهات الفاعلة الحكومية وغير الحكومية، وكذا خبراء دوليين ومحليين. 

يجب التذكير بأنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للبيئة في جميع أنحاء العالم في 5 يونيو من كل عام. ويخلد هذه السنة تحت شعار "أرض واحدة"، الذي يؤكد على أن الأرض هي الكوكب الوحيد الصالح للسكن، وأنه يجب تشجيع تنفيذ الإجراءات التحويلية لاستعادة التوازن بين السكان والطبيعة وخلق مستقبل أفضل وأكثر استدامة لجميع سكان العالم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الوزارة تنظم في إطار هذا الاحتفال مجموعة من الأنشطة على المستوى المركزي والترابي من أجل تعبئة كل الفاعلين بأهمية المحافظة على البيئة وتعزيز الاستدامة، من ضمنها تقديم التقرير لجودة مياه ورمال الشواطئ برسم سنة 2022. كما سيتم إطلاق حملة تحسيسية حول الاقتصاد في استعمال الطاقة والتصرفات الصديقة للبيئة لتخفيض الفاتورة الطاقية لبلادنا والمساهمة في حماية بيئتها. 

WhatsApp Image 2022 06 07 at 12.52.21

WhatsApp Image 2022 06 07 at 12.52.21.1

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

 

المنظمات غير الحكومية

ONG